Saturday, February 19, 2011

Libya today - Benghazi Libya-lawyer Abdul Salam speaks cuneiform / Benghazi Libya-المحامي عبد السلام المسماري يتحدث

aplus81 | February 18, 2011 | likes, 0 dislikes
تقرير: عمر الكدي-إذاعة هولندا العالمية/ تواصلت الاحتجاجات اليوم في أكثر من مدينة في ليبيا، وقد جوبهت بقمع شديد من قبل السلطات، التي هددت بـ "رد صاعق" على من وصفتهم بـ "المغامرين". وأدانت منظمة هيومان رايتس ووتش في بيان شديد اللهجة ما اسمته "الاعتداءات الهمجية لأجهزة الأمن على المتظاهرين السلميين". ونقلت المنظمة الدولية عن شهود عيان أن 24 قتيلاً قد سقطوا في أنحاء مختلفة من البلاد.


في بنغازي، ثاني كبرى المدن الليبية، اعتصم عشرة آلاف شخص أمام محكمة شمال بنغازي، يقودهم القضاة والمحامون أعضاء نقابة المحامين بالمدينة، وقرروا البقاء في الميدان الذي سيتحول إلى ميدان "تحرير بنغازي"، حيث أقاموا صلاة الجمعة، وصلاة الجنازة على أربعة عشر قتيلا سقطوا يوم أمس، معظمهم في شارع شارع جمال عبد الناصر خلال اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن الليلة الماضية، كما بلغ عدد الجرحى 48 جريحا.

الاستعانة بالمرتزقة
وفي حديث مع إذاعتنا أكد المحامي عبد السلام المسماري من ساحة المعتصمين، أن الأهالي في مدينتي درنة والبيضاء سيطروا على المدينتين، وطردوا الكتائب الأمنية والمرتزقة منهما. وكانت قوات الدعم المركزي في مدينة البيضاء قد انحازت للأهالي في مدينة البيضاء، عندما لاحظوا وجود مرتزقة أفارقة مما مكن الأهالي من إحكام سيطرتهم على المدينة. وتفيد أخبار لم نتأكد بعد من صحتها، بأن أهالي البيضاء بدعم من أهالي مدينة شحات وسوسة، تمكنوا من احتلال مطار الأبرق، وتدمير مهابط المطار.

كامل اللقاء
http://www.rnw.nl/arabic/article/304433

Benghazi Libya-lawyer Abdul Salam speaks cuneiform

Report: Omar Alkdi - Radio Netherlands Worldwide / Protests continued today in more than a city in Libya, ...
5 hours ago 301 views
xx

No comments: